اللجنة التنفيذية

اللجنة التنفيذية

# الهدف العام:
1- يتم تعيين اللجنة التنفيذية من قبل مجلس الإدارة بالجمعية
2- تتمتع اللجنة التنفيذية بكافة الصلاحيات والسلطات الموكلة إليها كما هو محدد ومصرح به من قبل مجلس الإدارة وموضح بهذه اللائحة.
3- تلتزم اللجنة التنفيذية بأداء وظائف إضافية يتم إسنادها من وقت إلى آخر من قبل المجلس أو يتم تفويضها بها بموجب إرشادات الحوكمة المتبعة في الجمعية.

# اعضاء اللجنة:
1- إبراهيم عبد الرحمن العبد الحافظ (رئيس اللجنة).
2- عبد الله عبد الرحمن المقحم (عضو).
3- عبدالعزيز عبدالله الخريجي (عضو).
4- معاذ علي العبد الحافظ (عضو).
5- أمجد عبد الرحمن العنقري (عضو).

# الارتباط التنظيمي:
مرتبطة بمجلس الإدارة.

# مهام الجنة:
1. مراجعة تقارير الإدارة الدورية، وتقييم الأداء ومراجعة الاستثمارات الجديدة أو إعادة الاستثمارات والمصادقة عليها قبل تقديمها للمجلس للموافقة عليها
2.مراجعة الموازنات والخطط السنوية والتحقيق في الفروقات الجوهرية المتعلقة بالموازنات إن وجدت قبل أن يتم عرضها على مجلس الإدارة.
3. متابعة واستلام تقارير حول تنفيذ وإنجاز المشاريع إن وجدت.
4. متابعة أداء الجمعية والسعي وراء الحصول على تفسيرات لأي انحرافات عن الخطط والموازنة والتوقعات الموافق عليها.
5. مساعدة المجلس في تنفيذ مسؤولياته، ولاسيما بالنسبة للمهام الموكلة إليها من قبل الجمعية العمومية عندما يكون عامل الوقت حاسما.
6. استلام تقارير دورية من إدارة الجمعية عن عمليات إدارة المخاطر في الجمعية بما فيها تقييم المخاطر والإجراءات الموضوعة لمعالجة ومتابعة هذه المخاطر
7. التأكد من أن اللجان الإدارية في حال وجودها في الجمعية تعمل بشكل فعال واستلام تقارير الإدارة بشكل دوري من خلال المدير التنفيذي حول أداء الجمعية ليتم تقديمها في اجتماعات اللجنة التنفيذية لمناقشتها ومراجعتها قبل تقديمها للمجلس إذا دعت الحاجة لذلك.

# مهام ومسؤوليات أعضاء اللجنة:
1. العمل على حضور اجتماعات اللجنة.
2. تكريس الوقت الكافي للمشاركة في تنفيذ شؤون اللجنة واجتماعاتها.
3. ضمان النزاهة في تنفيذ شؤون اللجنة واجتماعاتها
4. المشاركة في قرارات اللجنة والتصويت عليها.
5. الحصول على المهارات الكافية والتدريب اللازم للمشاركة في تنفيذ شؤون اللجنة.
6. يجب أن يحافظ أعضاء اللجنة على سرية المعلومات والشفافية في كل الأمور الموكلة بها.

# المسؤوليات الاخرى:
1- مراجعة المحاضر السابقة ومتابعة القرارات التي تم اتخاذها وتوثيقها في محضر الاجتماعات السابقة من اجل ضمان ان المسائل العالقة قد تم حلها.
2- ادارة لائحة عمل اللجنة والاحتفاظ بها من قبل امين سر اللجنة والتاكد من مرونة اللائحة للتكيف مع الظروف المتغيرة والمتطلبات التنظيمية بشكل افضل.
3- مراجعة واعادة تقييم مدى ملائمة اللائحة والتوصية باي تغييرات مقترحة للمجلس للموافقة عليها.
4- لايجوز ان تفويض اللجنة التنفيذية مهامها الى لجنة فرعية منبثقة.

# نهايتها:
تنتهي مع نهاية المجلس الحالي بتاريخ 1449/6/1هـ الموافق 2027/10/31م.
تبرع سريع